تتميز مدرسة النابغة الصغير عن غيرها بقدرتها على تطوير برنامج تعليمي عالي الجودة، فنحن نوفر لهم البيئة التعليمية الملائمة آخذين بعين الاعتبار العديد من الجوانب النفسية والاجتماعية والتي بدورها تضمن النجاح وتساعد في بناء قادة مستقبل واثقين بأنفسهم، فالجودة والحداثة هما من أهم العوامل الأساسية في تعليمنا وكل ذلك ينعكس من خلال أداء طلابنا فالتعليم الذي توفره مدرسة النابغة الصغير تعليمٌ فاعلٌ و ذو حيوية وهو نتاج التطور المجتمعي في بنغازي .

رؤيتنا

Sample image

لتوفير تعليم متميز يمكّن الطلاب من أن يكونوا سعداء وإيجابيين وأن يزدهروا أكاديميا واجتماعيا وعاطفيا.

 


رسالتنا

تتمثل رسالة مدرسة النابغة الصغير في توفير فرص التعلم الديناميكية في بيئة مليئة بالتحديات ، وإلهام التعلم مدى الحياة وتحقيق الإمكانات الكاملة. نعتقد أن التكنولوجيا جزء لا يتجزأ من حياة الطلاب وتوقعاتهم ومستقبلهم. لذلك نحن نخطط لاستخدام التكنولوجيا الحديثة مثل [google classroom] وتثبيت منهج علوم اللغة الإنجليزية للوصول إلى أعلى مستوى من الأداء التعليمي.

أهدافنا

1- تنمية الوعي الذاتي ، و تكوين صورة ذاتية إيجابية لدي الطلاب عن أنفسهم ، والثقة في الاستفادة من الفرص المتاحة لتنمية مواهبهم وشخصياتهم من أجل العيش كأفراد مستقلين لديهم دوافع ذاتية في المجتمع.
2- تطوير عقول مستجيبة حية ، بما في ذلك القدرة على السؤال والمناقشة المنطقية والتعامل مع حل المشكلات بطريقة مبتكرة ومنهجية.
3- تطوير المهارات اللازمة للعمل بثقة وحساسية بالتعاون مع بعض الجهات الآخرى.
4- تقدير مجموعة متنوعة من الأشكال الإبداعية والخيالية والتعبير عن أنفسهم بشكل خلاق.
5. تعزيز صحتهم النفسية  .
6- زيادة وعيهم وتفهمهم.
7 - تعزيز التعلم من خلال إقامة العلاقات وتبادل الموارد ودعم الأهداف المشتركة مع الأسرة والمجتمع.
8- مراجعة تقدم الطلاب بشكل منتظم.